إجراءات السفر المتبعة للمغادرين :-       

التربية والإحصاء يبحثان التعاون لتنفيذ نشاطات تدريبية متخصصة

31

 عقدت وزارة التربية والتعليم، من خلال مركز البحث والتطوير التربوي التابع لها، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ممثلاً بالإدارة العامة للتدريب الإحصائي، لقاءً تشاورياً؛ لبحث سبل تعزيز التعاون؛ بغية التحضير لنشاطات تدريبية متخصصة؛ تأكيداً على منطلق الشراكة وتبادل التجارب وتعميمها.

وفي هذا السياق، أكد مدير مركز البحث والتطوير التربوي د. محمد مطر أهمية هذا اللقاء الذي عكس روح التعاون والتجاوب مع احتياجات الوزارة؛ خاصة فيما يتعلق بالجوانب التدريبية لكوادر المركز، مقدماً تعريفاً حول المركز ونشاطاته البحثية ودراساته التي نفذها خلال العام المنصرم. كما أشاد بالتجربة الغنية التي يمتلكها جهاز الإحصاء في قضايا جمع البيانات ومعالجتها وتحليلها وتعميم ونشر التقارير والمؤشرات.

بدورها، أبدت مدير عام التدريب الإحصائي في الجهاز م. أمل جبر الجاهزية والاستعداد للتعاون في النشاطات التدريبية المقترحة، في محاور متعلقة؛ بسحب العينات، وحوسبة وأرشفة البيانات ونشرها للمستخدمين، وأرشفة التقارير ونشرها؛ موضحةً أن التدريبات ستكون عن بُعد وفق برنامج متفق عليه وضوابط تقتضيها البروتوكولات الصحية.

وتخلل اللقاء نقاش من الحضور وبعض الاستفسارات من الفريق الفني والمدربين حول طبيعة المتدربين والبرنامج التدريبي والمواد المطلوبة، إذ شارك فيه من الجهاز؛ حنان جناجرة، وسعيد بشارات، ومن مركز البحث؛ إيمان حسني، وكريم عارضة، وباسل شيخ، وأمجد الصوص.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.