أكثر من 34 بالمئة… نسبة نمو مبيعات التجزئة الإلكترونية بالصين في الربع الأول

68

 أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها وزارة التجارة الصينية الأحد أن مبيعات تجارة التجزئة الإلكترونية الصينية قد حافظت على نمو عالي السرعة في الربع الأول من العام الجاري 2018.

وقال قاو فنغ المتحدث باسم الوزارة خلال مؤتمر صحفي إن إجمالي مبيعات التجزئة الإلكترونية قد سجل 1.5 تريليون يوان ( 238.5 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بارتفاع بنسبة 34.4 بالمئة على أساس سنوي.

وسجلت قيمة المبيعات الإلكترونية 16.1 بالمئة من إجمالي مبيعات التجزئة في الفترة المذكورة، بواقع 3.7 نقطة مئوية أعلى من نظيرتها المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي 2017.

ونمت مبيعات التجزئة للسلع والبضائع الاستهلاكية في الصين بنسبة 9.8 بالمئة على أساس سنوي لتسجل تسعة تريليونات يوان في الربع الأول من العام الجاري.

ويأتي التوسع المتزايد المسجل أعلى بقليل عن نسبة 9.7 بالمئة المسجلة في الشهرين الأولين من العام الجاري. حيث بلغت نسبة مبيعات التجزئة في شهر مارس الماضي لوحده 10.1 بالمئة.

وبات الاستهلاك محركا رئيسا بالنسبة للبلاد ، ومساهما بـ 77.8 بالمئة من النمو الاقتصادي في الربع الأول من العام الجاري، مرتفعا عن نسبة 58.8 بالمئة المسجلة في العام الماضي 2017 .

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.