مؤتمر صحفي الساعة الواحدة ظهرا في القاهرة بشأن تطورات المصالحة

7

أعلن رئيس وفد المصالحة عزام الأحمد، اليوم الخميس، أن مؤتمرا صحفيا سيتم تنظيمه الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت فلسطين، لوضع أبناء شعبنا في صورة آخر التطورات بشأن اجتماعات المصالحة بين حركتي “فتح” و”حماس”، المنعقدة في القاهرة منذ يومين، برعاية مصرية.

وبهذا الخصوص، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، فجرا، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين حركتي “فتح”، و”حماس”، برعاية مصرية كريمة.

يشار إلى أن الحركتين عقدتا يومي الثلاثاء والأربعاء، جلستين للحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة  “انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية، واستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز صمود شعبنا، وتلبية لدعوة كريمة من جمهورية مصر العربية الشقيقة”.

وتقدمت الحركتان، في بيان مشترك، بعد انتهاء اليوم الأول من جلسة الحوار، بالشكر والامتنان للقيادة المصرية لرعايتها جهود إنهاء الانقسام، وإتمام المصالحة، التي اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة وبدء حكومة الوفاق الوطني تولي مهامها بالقطاع.

وسادت المباحثات أجواء إيجابية، على مدار جلستي الحوار الذي استمرت على مدار يومين.

من جهته، أكد سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، أن الرئيس محمود عباس أصدر توجيهاته لوفد حركة فتح ببذل كل جهد ممكن من أجل تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وقال الشوبكي في تصريحات له، على هامش اجتماعات المصالحة برعاية مصرية، أن الرئيس أكد أن اجتماعات القاهرة فرصة تاريخية لتحقيق المصالحة الوطنية يجب استغلالها، وعدم تفويتها، لأنها ستخدم مصلحة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة‏.

ويرأس وفد فتح المكلف من الرئيس، عضو اللجنة المركزية للحركة، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، ويضم أعضاء اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح، وحسين الشيخ، وأحمد حلس، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

ويرأس وفد حركة حماس، نائب رئيس المكتب السياسي المنتخب صالح العاروري، ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، ونائبه خليل الحية، وأعضاء المكتب السياسي عزت الرشق، وحسام بدران، وصلاح البردويل، وموسى أبو مرزوق.

ــــــ

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.