مراسم عسكرية في تشييع جثمان اللواء كامل حمد ابو عيسى

1٬362

بحضور رسمي وبمراسم عسكرية وصل ظهر اليوم الاحد جثمان د.اللواء / كامل حمد ابو عيسى مسؤول الامن السياسي السابق في جهاز الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة الى مقر الادارة العامة للمعابر والحدود.

هذا وشارك في المراسم العسكرية اللواء اسماعيل جبر مستشار السيد الرئيس لشؤون المحافظات , اللواء مازن عز الدين عضو المجلس الوطني وعضو المجلس الاستشاري لحركة فتح , مدراء الاجهزة الامنية والمدنية في الادارة العامة للمعابر والحدود , ونائب عطوفة محافظ اريحا والأغوار جمال الرجوب .

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى مساء اليوم في مسقط رأسه في مقبرة دير البلح في قطاع غزة . 

اللواء / كامل حمد ابو عيسى ولد في مدينة دير البلح بتاريخ 07/08/1952م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارسها،

غادر القطاع متوجهاً إلى لبنان،عمل مع قوات الثورة الفلسطينية(حركة فتح) في لبنان وسوريا، ومن ثم أُرسل في منحة دراسية إلى الاتحاد السوفيتي نهاية عام 1974م.

حصل على شهادة الدكتوراه بامتياز في فلسفة التاريخ السياسي عام 1984م وبعدها كلف من قبل القيادة بالاتصال مع الأصدقاء الروس.

عاد إلى تونس مقر قيادة المنظمة بعد خروجها من لبنان عام 1987م حيث كلف بالعديد من المهام السياسية والأمنية، حيث عمل في جهاز الأمن الموحد بقيادة الشهيد أبو إياد.

بعد توقيع اتفاق أوسلو وخلال مباحثات طابا عُين مستشاراً أمنياً في الوفد المفاوض في أول مفاوضات فلسطينية- إسرائيلية في طابا المصرية.

عاد إلى أرض الوطن مع عودة قيادة المنظمة وقواتها بعد توقيع اتفاق أوسلو عام 1994م وعين في جهاز المخابرات العامة مديراً عاماً لمديرية الأمن السياسي ومستشاراً للشؤون السياسية والأمنية والعلاقات الدولية.
انتقل بعد ذلك إلى قيادة الشرطة والأمن العام ومن ثم إلى جهاز التوجيه السياسي بتاريخ 02/12/2006م حيث التحق بمديرية الأمن السياسي .

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.